ماذا تختار ‘‘الجنيه الفضة‘‘ ولا الـ ‘‘100 دولار‘‘ .. ؟؟

👌


تختار ‘‘الجنيه الفضة‘‘ ولا الـ ‘‘100 دولار‘‘ .. ؟؟ ------------------
1. الفقير : هناك فرق رهيب وسوف أختار ‘‘ ورقة الـ 100 $ ‘‘ لأنني أرى أنه من المستحيل أن أبدأ حياتي العملية ‘‘ بعملة الجنيه الفضة ‘‘

2. الغني : ليس هناك فرق لأنني سوف أصبح غنياً بأية حال سواء بدأت حياتي العملية بـ ‘‘عملة الجنية الفضة أو ورقة الـ 100 $ ‘‘

إحساسك أن هناك فرق بين ورقة الـ 100$ و عملة الجنيه الفضة هو سبب فقرك وعدم الوصول للحرية المالية .. أخبرني أحدهم ماذا لو لدينا برميل فارغ ورميت بداخله الجنيه الفضة الذي في الصورة .. ألن يصدرصوتاً ؟ قلت نعم .. قال : هذه هي الفكرة فإن كل جنيه أو قرش في جيبك له قيمة كبيرة جداً عندما تستخدمه بدهاء .
.
تخيل أنك الآن حصلت على 100 جنيه .. أين سوف تنفقها؟ 
1. الفقراء سوف ينفقون المال في ( الرفاهية والملاهي والمتع )
2. المتوسطين سوف ينفقون المال في المستلزمات ( الأكل والشرب والفواتير )
3. الأغنياء سوف ينفقون المال في الاستثمارات ( كتب , عقارات , سهوم , مشاريع ) 
.
هناك من يعيش تعيساً ويقول أنا ليس معي المال لكي أبدأ مشروعي الخاص أو أصبح غنياً جهلاً منه أن سر اللعبة ينص بـ أن ثروتك تبدأ بالتعامل بالجنيه الفضه الذي بحوزتك الآن هل سوف تنفقه في رفاهية أم مستلزمات أم استثمارات ؟
.
فإذا كنت تتقاضى دخلاً شهريا 2,000 ج وتستثمره وما تبقى تضعه في المستلزمات ثم الرفاهية فأنت الآن مشروع إنسان غني أما إذا كنت تتقاضى دخلاً شهرياً مليون ج وتنفقه في الرفاهية ثم المستلزمات أو العكس .. وتجعل النهاية ‘‘ الاستثمار‘‘ فأنت مشروع إنسان فقير .. وربما يتم رميه في السجون !
.
فإن الذكي هو من يستثمر ما لديه حتى يزيد دخله حينها يستطيع أن يزيد من نفقات رفاهيته ومستلزماته في المستقبل لكن الاحمق هو من يهدر ما لديه من مال في الرفاهيات و المستلزمات وبعدها يبكي وكأنه ضحية المجتمع لكن في الحقيقة هو الظالم والمظلوم في ذات الوقت !
.
فإن الإنسان الفطن هو الذي لا ينبهر بالأرقام التي يحصل عليها الناس كدخل شهري بل بالطريقة التي يتعامل بها صاحب المال لكن الإنسان الأبله هو الذي ينبهر بالأرقام التي يحصل عليها الناس وترى لمعان عينيه !
.
فإن الأب الجشع هو الذي يسأل الشاب عندما يتقدم لخطبة إبنته كم تتقاضى من المال لكن الأب الناضج هو الذي يسأل الشاب عندما يتقدم لخطبة إبنته أين تنفق أموالك !
.
فإن الفقير واضح كالشمس فإنه دائماً ما يهدر أمواله في الملذات متناسياً المستقبل أما متوسطي الحال دائماً ما ينفقون أموالهم على ضروريات الحياة أما الأثرياء في بداية حياتهم فإنهم يستثمرون كل جنيهاً وما تبقى لديهم ينفقونه على المستلزمات ثم الرفاهية
.
- هل تعتقد الآن أن ورقة الـ 100$ أهم من عملة الجنية الفضة ؟

Comments

Popular posts from this blog

البداية : مصطلحات السهل الممتنع في التسويق وفاديم زيلاند !

السهل الممتنع في التسويق - البداية الحقيقية للنجاح في أي فكرة مشروع تخطر في ذهنك

حكاية أكسجين المشاريع ‘‘ الإقناع بأي فكرة بشكل لا يمكن رفضه ‘‘